خطوات رسم ستوري بورد الموشن جرافيك

خطوات رسم ستوري بورد الموشن جرافيك من أهم المواضيع التي تركز عليها افضل شركة موشن جرافيك في السعودية و افضل شركة موشن جرافيك في مصر أيضاً وذلك في إطار ما نقدمه من دروس الموشن جرافيك والرسوم المتحركة والانيميشن.

حيث تعتبر الـ ستوري بورد من أهم محاور عمل الموشن جرافيك والرسوم المتحركة بل ومن أهم عناصر عمل الديجيتال ميديا والتسويق الإلكتروني بشكل عام،

لأن ستوري بورد  هي التي تضع وتحدد الإطار العام لفيديوهات الموشن جرافيك والرسوم المتحركة وترسم خط سير عمل وإنتاج وتنفيذ الفيديوهات إبتداءاً من الفكرة مررواً بالإسكريبت الإبداعي والتصميمات الإبداعية والتعليق الصوتي وحتى الإخراج.

ويعتبر درس خطوات رسم ستوري بورد الموشن جرافيك من أهم دروس تعلم الموشن جرافيك والرسوم المتحركة والانيميشن لأن ال ستوري بورد هي الرسم العام الذي يوضح الشكل والهيكل العام لفيديو الموشن جرافيك وأي فيديو آخر يتم إنتاجه في سياق عمليات التسويق الإلكتروني والديجيتال ميديا.

وهذا الدرس كيفية انشاء ستوري بورد سيساعدك كثيراً في تعلم خطوات رسم ستوري

 ستوري بورد الموشن جرافيك

قبل أن نتطرق إلى خطوات رسم ستوري بورد الموشن جرافيك والرسوم المتحركة أو كيفية إنشاء ستوري بورد للموشن جرافيك والرسوم المتحركة، لا بد وأن نوضح جيداً ماهية الـ ستوري بورد وأهميتها في مجال التسويق الإلكتروني والديجيتال ميديا وكذلك أهميتها في إنتاج فيديوهات موشن جرافيك إبداعية،

تعريف الـ ستوري بورد  Story Board

تعرف أفضل شركة موشن جرافيك في السعودية و افضل شركة شركة موشن جرافيك في مصر ال ستوري بورد كما يلي:-

هو مخطط تفصيلي إبداعي يوضح ويبرز ملامح وتفاصيل العمل من المشاهد المختلفة ومخطط الرسومات والصور وأماكن الشخصيات بالإضافة إلى لقطات العمل المختلفة، فهو عبارة عن لوحة مفصلة لقطع عمل فنية وإبداعية من أول التخطيط مروراً بالكتابة والتنفيذ وحتى الإخراج.

وتعتبر ستوري بورد من أهم عناصر وأساسيات العمل الإبداعي في كثير من المجالات ومنها مجال الموشن جرافيك والرسوم والمتحركة بل وكل مجالات الديجيتال ميديا والتسويق الإلكتروني بشكل عام.

وهنا نبدأ في سرد خطوات انشاء ستورى بورد الموشن جرافيك كما يلي،

ستوري بورد موشن جرافيك ستورى بورد الموشن جرافيك
ستوري بورد موشن جرافيك
ستورى بورد الموشن جرافيك

وضع المحاور العامة

بعد الحصول على فكرة إبداعية وجديدة ومبتكرة نقوم بوضع وتحديد المحاور والنقاط العامة للموضوع الذي سنقوم بعمل ستوري بورد له،

وهذه المحاور العامة تتضمن الخطوط العريضة للعمل ونقطة البداية والنهاية وأعمدة هيكل العمل أيضاً.

رسم تخطيط هيكل العمل

بعد وضع المحاور العامة في ستوري بورد الموشن جرافيك نقوم برسم تخطيط هيكل العمل الذي ننفذ ستوري بورد له، وتعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات رسم ستوري بورد الموشن جرافيك،

وتنصح افضل شركة موشن جرافيك بالسعودية بالتركيز أثناء القيام بهذه الخطوة نظراً لما يترتب عليها من كثير من النتائج الفعالة والمؤثرة في العمل.

إنشاء المشاهد واللقطات

تعتبر مرحلة إنشاء المشاهد واللقطات من أهم خطوات إنشاء ستورى بورد الموشن جرافيك والرسوم المتحركة والأنيميشن 2020 لأن في هذه الخطوة يتم إنشاء وابتكار كافة أفكار المشاهد واللقطات اللازمة للعمل ووضعها في ترتيب منطقي ومتسلسل.

وذلك من خلال عدد من المربعات والتي تعبر عن المشاهد المختلفة للعمل ( لفيديو الموشن جرافيك أو الرسوم المتحركة).

ستوري بورد الموشن جرافيك ” رسم الشخصيات

رسم الشخصيات الكرتونية تعتبر خطوة خاصة بـ إنشاء ستورى بورد للموشن جرافيك والرسوم المتحركة والانيميشن 2020  وفيها يتم تحديد الخطوط العريضة للشخصيات الكرتونية اللازمة و وضعها في أماكنها المناسبة على ال ستوري بورد كما هو مخطط له.

وذلك استعداداً للبدء في رسم خطوط وملامح كل لقطة بشكل مركز ومفصل أكثر مما سبق.

رسم المشاهد

بعد إنشاء المشاهد واللقطات الخاصة ب فيديوهات الموشن جرافيك والرسوم المتحركة، نكون أصبحنا أكثر إلماماً بكل تفاصيل الستوري بورد بالكامل ابتداً من نقطة البداية وحتى النهاية،

وهنا نقوم برسم ملامح وأبعاد كل مشهد من مشاهد فيديو الموشن جرافيك بالشكل الإبداعي  الذي نرغب في الحصول عليه ،

وهذه الخطوة تتضمن توضيح تفاصيل أكثر عن كل مشهد بالترتيب وهي تعتبر من أهم خطوات رسم ستورى بورد الموشن جرافيك ومن ثم بعدها نكون جاهزين للبدء في تنفيذ وإنشاء فيديو موشن جرافيك إبداعي.

 

اقرأ أيضاً عن خدمات أفضل شركة موشن جرافيك في السعودية

خطوات تصميم فيديو موشن جرافيك

أفضل موشن جرافيك للعيادة

أفضل موشن جرافيك للصيدلية في مصر

أفضل شركة انيميشن في السعودية

انيميشن 2020 والموشن جرافيك

نصائح فيديو الموشن جرافيك

 

لو حابب تصمم فيديو موشن جرافيك احترافي متكامل شامل التعليق الصوتي والإسكريبت

كلمنا على الأرقام التالية
01017421724 /01141501660

أو تواصل معنا خلال صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/MotionGraphics.eg

أو من خلال موقعنا الإلكتروني

https://motiongraphics-egy.com/

لمناقشة تفاصيل فيديو الموشن جرافيك عبر الواتس آب
https://wa.me/201017421724

 

 

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top