أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق الرقمي

الموشن جرافيك هو استخدام الرسوم المتحركة، والأشكال الرمزية في مقاطع الفيديو المرئية، ويعد الموشن جرافيك طريقة جذابة؛ لوصف العلامات التجارية، أو شرح المنتجات بطريقة ممتعة وبسيطة، و بناءً على ذلك، تلجأ معظم الشركات إلى استخدام تأثيرات الرسوم المتحركة في وسائلها المرئية، حيث تساهم في تحسين العلامة التجارية من خلال سلسلة من المعلومات المترابطة الخفيفة، المبنية على تقنيات برامج تحريك الصور، وبحسب آخرا الإحصائيات التسويقية، يمكن لمحتوى فيديو الموشن جرافيك أن يزيد الإيرادات بنسبة تصل إلى 49% بشكل أسرع من المتوقع، وهو ما يجعلنا نتساءل عن مدى أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق الرقمي؟

فيديو الموشن جرافيك

ماهو فيديو الموشن جرافيك ؟

ببساطة فيديو الموشن جرافيك هو فن الصناعة البصرية باستخدام الرسوم المتحركة. من منا لم يسمع عن مصطلح الرسوم المتحركة منذ نشأته وتطوره !؟ هذا هو ما نعرفه، بينما يشير مصطلح الرسوم المتحركة الحديث إلى التصميم الجرافيكي الذي يستخدمه الفنان لجميع عناصر الصورة المختلفة منها على سبيل المثال الوجوه، وعناصر الطبيعة والنصوص، والرموز، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام اللون، والتصميم، والاسكرييت، والفويس اوفر، وعناصر التصميم الجرافيكي لنقل رسالة أو حالة مزاجية تتعلق بكافة المعلومات حول هذا المنتج، و جمع كافة التفاصيل داخل هذا الفيديو لجذب انتباه الجمهور المستهدف.

 

 

تاريخ فيديوهات الموشن جرافيك

إلى الآن لا يوجد تاريخ محدد لظهور اول فيديو موشن جرافيك، ومع ذلك فإن استخدام الرسوم المتحركة أخذ منحني متزايدا في تصميمات الفيديو منذ التسعينات،  ولا سيما مع التطور التكنولوجي في صناعة الحاسب الآلي وحتى صناعة اقوى البرامج العالمية لإدارة فنون الرسوم المتحركة، والتي أصبحت فيما بعد تعرف بتقنية الموشن جرافيك،  تتنوع إلى أشكال مختلفة تستخدم في جميع وسائل التسويق الالكتروني والوسائل التعليمية و الحملات الإعلانية.

شاهد أحد الإعلانات المرئية باستخدام فيديو الموشن جرافيك 

الموشن جرافيك والإعلانات المرئية

الرسومات المتحركة تعد من أبسط الطرق إلى تسويق فعال، ومنذ ظهور الاعلانات المرئية في فترة الثمانينات اعتمدت على شخصيات “كرتونية” واستخدمت أصواتا، و لهجات مميزة استطاعت أن تضيف قيمة جديدة إلى الإعلان، وأصبح يحوز هذا اللون من الاعلانات المرئية على اعجاب الكثير من الناس، وكانت نتائجه التسويقية مبهرة.

ومع التقدم قليلا ظهرت تقنيات الرسوم المتحركة في الاعلانات المرئية، لتأخذ شكلا جديداً و فعالا في نطاق التسويق الالكتروني، الذي بطبيعة الحال لم يكن معروفا في ذلك الوقت.لقد وجد صناع الإعلانات المرئية ضالتهم في مواصلة الإبداع، من خلال تطوير فيديو الموشن جرافيك و الانيمشن، وأصبحت الآن تشكل جزءًا كبيرًا من خطط التسويق الرقمي لكبرى الشركات، لما تحمله لكثير من المزايا. فهي تعطي نتائج إيجابية، و تضفي جوا ساحرا،  وتستطيع عرض المعلومات بطريقة لا يمكن مقاومته ليكون أداة تسويقية متعددة الأغراض تعمل عليها شركات تصميم موشن جرافيك احترافية.

أهمية استخدام الموشن جرافيك في التسويق الالكتروني
شركة تصميم موشن جرافيك

الفرق بين فيديوهات الموشن جرافيك والأنيمشن

الموشن جرافيك والأنيميشن (الرسوم المتحركة) هما اثنان من أشكال الفن والتصميم التي تستخدم لإيصال فكرة تسويقية معينة،  ومع أنهما يعبران عن نفس الفكرة العامة، إلا أنهما يختلفان في بعض التفاصيل، منها على سبيل المثال:

1. فيديو الموشن جرافيك

  • يعتمد على استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة  باستخدام برامج الكمبيوتر  لخلق حركة وتأثيرات بصرية.
  • يشمل الموشن جرافيك إنشاء أشكال هندسية متحركة ومؤثرات بصرية مثل الانتقالات والتلاشى، والتحريك،
  • يستخدم فيديو الموشن جرافيك في العديد من المجالات مثل الإعلانات التلفزيونية والأفلام والألعاب وتصميم الويب.
  • فيديوهات الموشن جرافيك هي الافضل في تسويق المنتجات والخدمات من حيث قوة التأثير والتكلفة

2.الأنيميشن (الرسوم المتحركة):

  • تعتمد انشاء  الحركة في فيديو الأنيميش على الابتكار البشري من خلال فن الرسوم المتحركة.
  • يشمل فيديو الأنيميشن  شخصيات ومشاهد تدور في أحداث روائية أو قصصية.
  • يستخدم فيديوهات الأنيمشن في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وألعاب الفيديو والرسوم المتحركة والفيديوهات التعليمية.

إقرأ أيضا/ شركة تصميم موشن جرافيك بالسعودية

7 أسباب تدفعك إلى فيديو الموشن جرافيك فى التسويق لمنتجك

يُعَد فيديو الموشن جرافيك أداة متعددة الاستخدامات، ومن أهم استخدامات الموشن جرافيك هو التسويق الرقمي ، وفيما يلي بعض الأسباب التي تدفعك إلى التسويق باستخدام الموشن جرافيك:

 

1. جذب انتباه الجمهور

يحتوي فيديو الموشن جرافيك على عناصر إبداعية تجذب انتباه الجمهور في كل مكان. وتعد لغة الموشن جرافيك لغة بسيطة ومفهومة، حيث يعتمد على التأثيرات البصرية الحركية مثل تحريك الرسوم والانعكاسات الضوئية، وتأثير الألوان، وتغيير العناصر الزمنية، وغيرها من التقنيات التي توفرها شركات تصميم فيديوهات الموشن جرافيك بشكل احترافي. وبالتالي، يمكنك جذب انتباه آلاف المشاهدين على منصات عرض الفيديو، مما يؤدي إلى نتائج تسويقية مبهرة بالمقارنة مع طرق التسويق الأخرى.

 

2.توضيح المفاهيم ببساطة

يمكن استخدام فيديو الموشن جرافيك لتوضيح مفاهيم المنتج بطريقة بسيطة ومباشرة. يمكن أن يكون التعريف بالعلامة التجارية ممثلا عند استخدام الطرق التقليدية، ولكن فيديو الموشن جرافيك يساعد على توصيل المفاهيم بشكل مبتكر وجذاب. يمكن استخدام الحركة والرسوم المتحركة لإبراز فوائد المنتج ومميزاته بطريقة سهلة الفهم وتشويقية.

 

3. تعزيز الهوية التجارية

فيديو الموشن جرافيك يساعد على جعل هويتك التجارية متفردة. يوفر فيديو الموشن جرافيك تجربة تسويقية ممتعة وفعالة، حيث يعزز العاطفة لدى الجمهور المستهدف ويسهم في حفظ العلامة التجارية وتعزيز الارتباط بها بغض النظر عن اهتمامات الجمهور المستهدف.

 

4. تعزيز الرواية البصرية

فيديو الموشن جرافيك يساهم في تعزيز القصة أو الرواية البصرية. يمكن استخدام الرواية البصرية لعرض منتجك بشكل شمولي وجذاب، من خلال الصور الاحترافية والتقنيات المتقدمة المستخدمة في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك.

 

5. تكلفة منخفضة

فيديوهات الموشن جرافيك تعتبر أقل تكلفة مقارنة بإنتاج الفيديوهات الحية أو الإعلانات التلفزيونية. يمكنك الحصول على فيديو موشن جرافيك بتكلفة أقل مقارنة بتصوير الفيديو بالكاميرا وتعديله بشكل احترافي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعادة استخدام فيديو الموشن جرافيك في مختلف القنوات التسويقية عبر الإنترنت، مما يوفر المزيد من القيمة للاستثمار التسويقي اللازم لشركتك، يمكنك التواصل معنا الآن في ABC ميديا لمعرفة المزيد حول خطط الأسعار، واخر العروض والخصومات.

 

6. قابلية التواصل والمشاركة

فيديو الموشن جرافيك يمكن أن يكون قابلاً للمشاركة والتواصل على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب. يمكن للجمهور مشاركة الفيديو وإعادة نشره بسهولة، مما يزيد من انتشاره وتأثيره التسويقي.

 

7. زيادة المبيعات 

استخدام فيديو الموشن جرافيك أداة تسويقية هامة  تهدف إلى تعزيز المبيعات المباشر، من خلال توضيح فوائد المنتج وإبراز قيمته بشكل مباشر وجذاب،

 

فى نهاية المقال فإن استخدام فيديو الموشن جرافيك في التسويق الالكتروني أصبح أحد الحلول المتكاملة عند تسويق خدماتك في أي مكان، تساعد فيديوهات الموشن جرافيك المحترقة على إيصال رسائل مباشرة إلى الجمهور المستهدف، وضمان التسويق الفعال، بأقل التكاليف ، بشرط الاعتماد على شركة تصميم موشن جرافيك متخصصة تمتلك سابقة أعمال متكاملة وتقميات عملاء جيدة.

Scroll to Top